-->

كيفية جعل حاسوبك المكتبي يستقبل اشارة الويفي (WIFI)

السلام عليكم زوار ومتابعي مدونة المتميز مرحبا بكم في هذه التدوينة الجديدة والتي من خلالها ساريكم كيف تقوم بجعل حاسوبك المكتبي يستقبل اشارة الويفي (WiFi).
كما يعرف الجميع على انا الحواسيب المكتبية لا تتوفر على بطاقة ويفي (Wifi Card) وهاذا بطبيعة الحال لايسمح للحاسوب المكتبي بالتقاط نقاط الوفي عكس الحاسوب المحمول الذي يتوفر على بطاقة ويفي التي تسمح له بالتقاط الويفي.


وتبقا الطريقة الوحيدة من اجل الاتصال بالانترنت هي عن طريق كابل الانترنت (RJ45) !! ماذا اذا ما اردت الاتصال من نقاط اخرى ؟ ... او بالاحرى الاتصال بانترنت الجيران او اي نقطة ويفي بعيدة عنك !!

 استخدام ملتقط ويفي (Wifi Adapter) : 


الطريقة الاولى هي اقتناء  واستخدامه مع الحاسوب لكي تستقطب نقاط الويفي ( الاكسس بوينت ) فعند اشتراء هذا الاخير ياتي معه CD خاص بالدرايفر الخاص به فيكفي ان تقوم فقط بتنصيب الدرايفر المتواجد في الCD على الحاسوب لتجد نفسك امام ميزة كانت مستعصية على الحاسوب المكتبي.
ملحوضة : هي رخيسة الثمن يمكنك شراءها من الانترنت باقل من 10 دولار.
هذه صورة اخرى للWifi Adapter 

استخدام Wifi Adapter


يمكنك ايضا عزيزي القارئ ، استخدام Wifi Adapter وافضل هذه الانواع واشهرها  هي Alfa كون انها مرتفعة التمن قليلا و انها توفر امتيازات عديدة . لكن هذا النوع لا يسلم من التقليد لذلك احرص على اقتنائها اصلية.

تنصيب كارت ويفي


الطريقة الاخيرة في هذه التدوينة هي شراء كارت ويفي وتركيبها في حاسوبك المكتبي لكي يقوم بنفس الوضيفة التي يقوم بها الحاسوب المحمول ، وبهاذا سيكون الحاسوب المكتبي مثل المحمول اي قادرا على التقاط نقاط الويفي .
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ مدونة المتميز 2016
تصميم: حميد بناصر